Media
advertisement
  webmaster@awdalmedia.com

advertisement advertisement

NBA News and Scores

Aan u ducayno madaxweynaha cusub iyo madaxweyne-ku-xigeenka cusub ee Somaliland. QoreCabdullaahi Maxamed Cumar



Tue 21 November 2017.

Akhristayaasha sharafta lahoow, waxa shalay oo Salaasa ahayd; kuna beegnayd 21ka bisha Noofambar, 2017ka lagaga dhawaaqay dalkeenna, go'aankii doorashada ee aynnu muddada toddobaadka ah sugeyney.

Sida aynnu wada ognahayna waxa doorashadaasi ku guuleystey, labadii murashax ee xisbiga Kulmiye oo kala ahaa: Mudane Muuse Biixi Cabdi (madaxweynaha cusub) iyo mudane Cabdiraxmaan Cabdillaahi Ismaaciil (Saylici) oo noqday madaxweyne-ku-xigeenka cusub ee Somaliland.

Haddaba, waxa dadka muslimiinta saaran; in ay u duceeyaan madaxdooda.Sidaasi awgeed, innaga oo arrintaasi duulayna, ayaynu xasuusinaynaa ducooyinkan hoosta ku qoran; innaga oo Ilaahay uga baryayna; in uu xilkaasi ku asturo - una fududeeyo.

 

فمما لا شك فيه أن دعاء الله عزوجل من أفضل أنواع العبادة، فقد ثبت أن رسول الله قال : (( الدعاء هو العبادة)) وفي رواية أخرى : (( الدعاء مخ العبادة)) . ودعاء المسلم لأخيه المسلم في ظهر الغيب سبب لقبول الدعاء ، وإِجابته عند الله عزوجل ، والدعاء لولاة أمور المسلمين بالصلاح والتسديد والأخذ بأيديهم إِلى ما يصلح رعاياهم وينصرهم على أعدائهم من الكفرة والملحدين،وهو من الأمور التي حثت عليها شريعة الله ، إذ بصلاحهم تصلح أمور البلاد   
                                                  .
فإِن ولي الأمر إذا صلح صلح شأن الرعية ، واستقام أمرها ، ومن هنا كان دعاء الله لهم من أفضل ما يتقرب به الإنسان إِلى الله عزوجل ، حيث إِن نفعه لا يقتصر على شخص بعينه ، ولكنه عام يستفيد منه كل أفراد الأمة . والدعاء لولاة أمور المسلمين فيه إِبراء للذمة فالدعاء من النصيحة لهم ، والنصح لهم أمر حثت عليه الشريعة ، فقد ثبت أن رسول الله قال : (( الدين النصيحة)) كرر ذلك ثلاثا قال الصحابة :لمن يا رسول الله قال: (( لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم )) وثبت عن جرير بن عبد الله البجلي - رضي الله عنه - قال : (( بايعت رسول الله $ على السمع والطاعة والنصح لكل مسلم)). والنصح لأئمة المسلمين يشمل كل من له ولاية على المسلمين من الحكام والأمراء والقضاة سواء أكانت ولاية صغيرة أو كبيرة وهذا يتمثل في السمع لهم والطاعة ما لم يأمروا بمعصية الله ، فإذا أمروا بمعصية الله فلا سمع لهم ولا طاعة كما ورد بذلك الحديث     
 
 
 
 
Wa bilaahi at-towfiiq
 
Cabdullaahi Maxamed Cumar
 
Email: timacadde56@hotmail.com


301 Views



Disclaimer:
The comments uploaded on this site do not necessarily represent or reflect the views of awdalmedia.com. We reserve the right to exclude comments that we deem to be inconsistent with our editorial standards.


www.awdalmedia.com/page.php/

AwdalMedia Latest News Headlines